TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط القطرية" تستحوذ على 25% في شركة طيران بجنوب إفريقيا

"الخطوط القطرية" تستحوذ على 25% في شركة طيران بجنوب إفريقيا
خلال الإعلان عن الاستحواذ

الدوحة – مباشر: استحوذت مجموعة الخطوط الجوية القطرية على حصة استثمارية بحصة 25% في إيرلينك، شركة الطيران الإقليمية المستقلة الأولى في جنوب إفريقيا.

ويأتي هذا الإعلان ليستكمل الخطط التوسعية للناقلة الوطنية لدولة قطر، ويسهم الاستثمار، في إيرلينك، التي تشغّل رحلاتها الجوية إلى أكثر من 45 وجهة في 15 دولة أفريقية، في تعزيز شراكة الرمز المشترك بين الناقلتين، بحسب بيان اليوم الثلاثاء.

وسيتيح المجال أمام الناقلة الوطنية لدولة قطر للوصول إلى المسافرين من وإلى المدن الإقليمية في جنوب وشرق إفريقيا الذين يسافرون على متن رحلات إيرلينك.

وفي سياق متصل، تسعى الشراكة بين الخطوط الجوية القطرية وإيرلينك إلى المواءمة بين برامج الولاء الخاصة بالشركتين (نادي الإمتياز التابع للخطوط الجوية القطرية وإيرلينك سكاي بكس).

ومن الجدير ذكره أن الخطوط الجوية القطرية تشغّل حالياً رحلاتها الجوية إلى 29 وجهة إفريقية، وشهد سوق السفر للقارة السمراء نمواً قويّاً، إذ أضافت الناقلة القطرية 9 وجهات جديدة منذ ديسمبر /كانون الأول 2020.

وقد شملت هذه الإضافات كل من أبيدجان وأبوجا وأكرا وهراري وكانو ولواندا ولوساكا وبورت هاركورت، كما واستأنفت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى كلِّ من القاهرة والاسكندرية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

كيف تجاوزت القيمة السوقية للبورصات العربية 4.2 تريليون دولار بنهاية يوليو2024؟

قطر توقف خدمات الجيل الثالث للاتصالات المتنقلة بختام 2025

ارتفاع عدد الشركات الجديدة المسجلة على "قطر للمال" 239%